انتبه من نقص الحديد عند المراهقين !!!

انتبه من نقص الحديد عند المراهقين !!!

 teenager-eating

    هل يعاني أطفالنا وهم في سن المراهقة من اصفرار الوجه وشحوبه  وفقدان الشهية ؟

دراسة توصل اليها علماء ألمان وأوروبيون تفيد بأن 16% على الأقل من المراهقيين يعانون من نقص الحديد في الجسم, فماسبب نقص الحديد عند الكثير من المراهقين والمراهقات ؟

أفادت الدراسة السابقة الى أن تناول غذاء غير متوازن خاصة لمن هم دون ال18 سنة سواء كانوا شباب أم فتيات يؤدي الى الإصابة بنقص الحديد , والذي له عواقب خطيرة في كثير من الأحيان لا ننتبه لها الأهل, فمثلاً قد يؤدي نقص الحديد في جسم المراهق الى شحوب الوجه والتعب وفقدان الشهية , كما نلاحظ هشاشة الأظافر والشعر , و تشقق في الشفتين , فهذه الأعراض كلها هي من أهم العلامات لنقص الحديد لدى الشاب المراهق أو الفتاة المراهقة. وأضافت الدراسة الى أن من يصاب بنقص الحديد من المراهقين فإنه يصبح أكثر عرضة للعدوى والإصابة بالأمراض , كما يتراجع أداء ذاكرته.

و أكد العلماء على أن المراهق وهو في سن النمو  تزيد حاجة جسمه للحديد ,ولهذا يجب تعويض عن هذه الحاجة بواسطة الغذاء المتوازن والصحي , فلذلك نحن كأهل علينا أن نتنبه الى هذه الإشارات والتي يطلقها جسم المراهق والتي تشير الى وجود نقص ما في جسمه. ويُذكر أنه يمكننا كأهل أن نكشف عن اذا ماكان جسم طفلنا أو فتاتنا يعاني من نقص الحديد عن طريق فحص الدم .

ومن المعروف علمياً أن أكثر الأغذية الغنية بالحديد  هي : اللحوم , الخضار الخضراء , السمك , البيض والحبوب والبقوليات والمكسرات . حيث تعتبر اللحوم هي الأسهل والأسرع امتصاصاً من قبل الجسم أكثر من الخضروات .

No Comments

Leave a comment

verse of the day

You shall love the LORD your God with all your heart and with all your soul and with all your might. Deuteronomy 6:5
  • Calendar

    June 2017
    M T W T F S S
    « Jan    
     1234
    567891011
    12131415161718
    19202122232425
    2627282930  
  • Kids News

  • Nour Kids Facebook

  • Elektronik Sigara